محافظ البحيرة: استهداف مليون و800 ألف شاب بمبادرات مختلفة

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الحفل الختامي الذى نظمته المحافظة ومديرية الشباب والرياضة بمجمع دمنهور الثقافي فى ختام زيارة استمرت على مدار اليوم تم خلالها إفتتاح وتفقد عدد من المشروعات الرياضية على أرض المحافظة بمراكز وادي النطرون وبدر وكوم حمادة وأبو المطامير .

جاء ذلك في إطار احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق 19 من سبتمبر من كل عام في ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية وبالتزامن مع الإحتفالات بالذكرى الثامنة والأربعون بنصر أكتوبر المجيد.

اقرأ أيضا| وزير الرياضة: 37 مشروعا استثماريا في مراكز شباب البحيرة

وشهد الحفل، تقديم عرض تسجيلي عن إنجازات الشباب والرياضة بالبحيرة خلال الفترة الماضية تضمن الإنجازات التى تحققت فى هذا القطاع على أرض البحيرة. 

وفى كلمته تقدم اللواء هشام آمنة بخالص الشكر والإمتنان بإسمه وبإسم شعب البحيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر وتبنيه للعديد من المشروعات الهامة التي تتم بمحافظة البحيرة حيث تم خلال 3 أعوام فقط تنفيذ 3528 مشروعا في جميع المجالات والقطاعات بتكلفة 72 مليار جنيه.

كما أكد التعاون والتنسيق بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة لتنفيذ باقة من المنجزات في قطاع الشباب والرياضة هدية الدولة لشباب المحافظة.
   
وكشف عن استهداف مليون و800 ألف شاب بمبادرات مختلفة وبرامج تدريب والأنشطة المقامة من قبل وزارة الشباب لخدمة أبناء المحافظة، وتستوعب طاقات الشباب والتي وجه الرئيس بحُسن إستثمارها والإهتمام بها.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة بقيادة اللواء هشام آمنة لتحقيق العديد من الإنجازات بالقطاع الرياضى والتعاون والتنسيق المتبادل فى هذا الشأن .

وأشار أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنقل مصر إلى الجمهورية الجديدة حيث تشهد جميع المحافظات مشروعات عملاقة فى شتى القطاعات منها حوالي 1000 مركز شباب ما بين تطوير وإنشاء جديد خلال تلك المرحلة يقع 54 منها بمحافظة البحيرة.

وشدد على أن مراكز الشباب ستكون مراكز تنمية وستضم العديد من البرامج التعليمية والخدمية والأسرية ضمن الإهتمام الكبير من الدولة بالشباب وسيتم تنمية الوعي بإعتباره قضية هامة وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والأوقاف ودار الإفتاء والكنيسة والثقافة.

وقام المحافظ بإهداء درع المحافظة لوزير الشباب والرياضة والذي أهدى بدوره درع الوزارة للمحافظ تقديراً للجهود والتعاون والتنسيق المتبادل لخدمة النشاط الرياضي وتقديم الأفضل دائماً للنشء والشباب بالمحافظة، ثم قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ البحيرة بتوزيع جوائز الإتحاد العام لمراكز شباب مصر على الفائزين في مهرجان بدر  بألعاب: شد حبل - عروض الجمباز - تنس طاولة تحت 18 وفوق 35 - كاراتيه - خماسي كرة قدم.

كما تم فتح باب الحوار الشبابي وتم خلاله الرد على جميع الإستفسارات لدى النشء والشباب الحضور من أبناء مركز شباب المحافظة، حيث اختتم اللقاء بحفل فني لفرقة كورال الموسيقى لمركز للفنون بمديرية الشباب.

وشهد الحفل الختامي، د. نهال بلبع  نائب المحافظ و حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، ود. إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة وكامل غطاس رئيس مدينة دمنهور وعدداً من أعضاء النواب والشيوخ بمحافظة البحيرة والقيادات التنفيذية وعددا من شباب مراكز الشباب والطلائع وأبناء المحافظة.